Find us on Google+ أهم النصائح للعناية بالأسنان وجمالها ~ مدونة عرب 5 نجوم

أهم النصائح للعناية بالأسنان وجمالها

أهم النصائح للعناية بالأسنان وجمالها - مدونة عرب 5 نجوم

إدرسي وجهك في المرأة و ستعلمين مكانة الأسنان منه و كيف أن سلامتها و صحتها تضفي على الوجه جمالا و أول كل شئ إبتسمي فإن الابتسامة تجعل الوجه مشرقا أليس كذلك ؟ ولكن ذلك عندما تنفرج الشفاة عن أسنان بيضاء سليمة .

إدرسي النصف الأسفل من الوجه و ستجدين أن الأسنان هل التي تتحكم في هذا الجزء فهي الأساس الذي تبنى عليه الذقن و الشفاه و الفم و هي التي تجعل من الفك أداة جمال أو قبح و هي التي تجعل الوجه مشرقا أو غير جذاب .

و أخيرا انظري إلى بشرتك الناعمة و إلى عينيك البراقتين و إلى قوامك الرشيق و ثقي أن الفضل في كل ذلك يرجع إلى أسنانك و لا تعجبي من قولي هذا فإن الأسنان هي التي تجهز الطعام لعملية الهضم و هي التي تطحن و تعجن هذا الطعام في الفم قبل أن يذهب إلى المعدة . و بدون أسنان قوية سليمة يحل سوء الهضم و الإمساك و ما يترتب على ذلك من تأثير سيئ على منظر الأسنان .

و من هنا كانت الأسنان عاملا مساعدا كبيرا في الجمال سواء كان ذلك بطريق مباشر أو غير مباشر و من واجبك يا سيدتي إذا كنت تسعين وراء الجمال أن تحتفظي بها قوية سليمة أطول مدة ممكنة .

إن معظم المصريات لا ينعمن بأسنان كاملة سليمة برغم الشمس المشرقة التي لا تختفي من سماء بلادنا و يرجع سبب ذلك إلى عوامل كثيرة أهمها نقص كمية الكالسيوم في طعامهن فإذا جعلت طعامك غنيا بهذا العنصر المهم تغلبنا على هذه الآفة التي تهدد جمالك .

و الأسنان هي أقوى و أصلب خلايا الجسم فهي أصلب من العظام و تحتاج مثلها إلى هذا الكالسيوم بكميات أكبر ، أن على الأسنان عملا مرهقا : إن عليها طحن ما نأكل فإذا ما بليت بعض خلاياها كما تبلى خلايا الجسم فلابد من أن تحل محلها خلايا أخرى و لكن إذا لم تحصلي على كمية الكالسيوم – و الفوسفور الكافية ( و هما العنصران التوأمان اللذان لا ينفصلان ) و نقصت كمية فيتامين د التي توحد بينهما فإن أسنانك تفقد صلابتها و تتعرض للتآكل .

و في بلادنا المشمسة لا نشكو من نقص فيتامين د و لكن نقص الكالسيوم هو الذي يؤدي إلى هذه الحالة السيئة إذ أنه على الرغم من أننا نتناول كميات كبيرة من الأطعمة إلا أن نسبة الكالسيوم فيها قد تكون ضئيلة فنحن شعب يأكل الخبز بكميات كبيرة و الخبز لا يحتوي إلا على كمية قليلة من هذا الكالسيوم و انت يا سيدتي تحتاجين إلى عشر حبات من الكالسيوم كل يوم لتجديد ما فسد من أسنانك و تحتاج السيدة الحامل إلى خمس عشرة حبة .

أما الأطعمة الغنية جدا بالكالسيوم فهي اللبن فإن كوبين يعطيان عشر حبات من الكالسيوم و الجبن فإن ثلاث أوقيات تعطي عشر حبات من الكالسيوم و البرتقال فإن عصير سبع برتقالات يعطي عشر حبات من الكالسيوم .

و للحصول على نصيب وافر منه أنصحك بأن تجعلي ضمن طعامك بعض عصير البرتقال و اللبن الحليب و الجبن 

أما إذا كانت أسنانك تتآكل فمن المستحسن أن تأخذي أقراص الكالسيوم المركزة و هي تباع في الصيدليات أو بعض حقن الكالسيوم .