Find us on Google+ علاج حب الشباب بكوكتيل الخضروات و الفطور الحديدي ونصائح أخري ~ مدونة عرب 5 نجوم

علاج حب الشباب بكوكتيل الخضروات و الفطور الحديدي ونصائح أخري

علاج حب الشباب بكوكتيل الخضروات و الفطور الحديدي ونصائح أخري - مدونة عرب 5 نجوم

إن ظهور حب الشباب على الوجه مصدر تعاسة كبيرة في الوقت الذي تحب أن تظهر فيه الفتاة في أجمل صورة و هذا هو السبب الرئيسي في شعورها بالخجل .

إن التغييرات التي تحدث بالجسم في مرحلة المراهقة و تأثيرها على الغدد هي المسئولة إلى حد ما عن هذه الاضطرابات التي تظهر على الوجه و العنق و لكن ذلك ليس القصة بأكملها فهناك عوامل كثيرة تعتبر مسئولة عن هذه الحالة فالشباب عادة مستهتر في عاداته و أكله كما أنه مهمل في نظافة الجسم الخارجية .

فإذا كنت أيتها الفتاة ترغبين في أن تنعمي بوجه فاتن خال من هذه الشوائب فما عليك إلا أن تقللي من الأطعمة الدهنية و النشوية و السكرية فهي أسوأ غذاء للبشرة .

ولا تنسي أن تزيدي من مقدار الفاكهة و الخضروات التي تتناولينها و على الأخص الجزر و الفجل و البصل و الخس فهذه الخضروات ملينة و غنية بالكبريت و هما أساسيان لصحة الجلد .

و إني أنصحك بأن تأخذي كوكتيل عصير الخضروات بين الوجبات إذ أنه غني بالكبريت و الحديد و الصوديوم و البوتاسيوم و هي العناصر اللازمة لجمال البشرة .

كوكتيل الخضروات 

خذي بعض السبانخ و ضعفه من البقدونس و ضعيهما في العصارة ثم أضيفي العصير إلى مثله من عصير البرتقال . 

إن ثلاثة أكواب من هذا العصير في اليوم خير مقو للجلد .

فطور حديدي 

انقعي بعض الزبيب و التين الجاف و المشمش و القراصيا في الماء أربعاً و عشرون ساعة وتناوليها في الصباح الباكر و تذكري أن الهيكل الحديدي هو أساس ناطحات السحاب و كذلك الدم الغني بالحديد هو أساس الطلعة الصبوح الخالية من حب الشباب.

لا تنسي أن لأشعة الشمس أثرها في مقاومة اضطرابات الجلد و لكن لا تفرطي في التعرض لها, وتذكري أن نوع البشرة يتوقف على الدم - على نقاوته و غناه - فإذا كان الدم محملا بالتوكسينات فإن البشرة تكون مبقعة باهتة ضامرة و إذا كانت الدورة الدموية بطيئة كانت البشرة أميل إلى الزرقة و لهذا أنصحك بأن تقومي ببعض تمارين رياضية حتى يندفع الدم إلى كل أجزاء الجسم و بذلك لا تستبقي خلايا الجلد أي سموم مدة طويلة .

كما أن المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة رياضة مثالية للأمعاء المتكاسلة و لذلك تعتبر عاملا مكملا لتنقية الجلد .