Find us on Google+ طريقة عمل الزبادي فى المنزل وفوائده ~ مدونة عرب 5 نجوم

طريقة عمل الزبادي فى المنزل وفوائده

طريقة عمل الزبادي فى المنزل وفوائده - مدونة عرب 5 نجوم

إذا عرفت قيمة اللبن الزبادي يا سيدتي حق المعرفة لما ترددت في وضعه على رأس قائمة الإفطار و الغداء و العشاء فهو عنصر غذائي لا غنى عنه لكل من تريد أن تكون شابة جميلة طوال عمرها.

و يمكنك يا سيدتي تحضيره بيدك فتضمنين نظافته و يكون أقل كلفة من زبادي السوق ذلك بأن تغلي اللبن الحليب ثم تتركيه يبرد حتى إذا أصبح في درجة حرارة الجسم فأضيفي إليه بعض اللبن الزبادي مع خلطه جيدا مع اللبن الحليب, ثم اتركيه في مكان دافئ مدة ساعة و يباع الآن في الأسواق جهاز لتحضير اللبن الزبادي بأثمان معتدلة .

إن اللبن الزبادي يحتوي جميع العناصر الغذائية الموجودة في اللبن الحليب بل إن قيمته الغذائية أعلى منه بسبب تكثفه و تركيزه و هو إلى جانب ذلك أسهل هضماً نظرا لما طرأ عليه من حموضة جعلت ( الكازيين ) الذي به يترسب بحالة دقيقة يسهل هضمها و حولت البروتينات اللبنية إلى بروتينات أبسط و أسهل هضماً, كما أن ما به من الكالسيوم ذائب في الحامض اللبني ولهذا كان سهل الإمتصاص
.
و يمكن زيادة كمية الكالسيوم التي به بإضافة بعض مسحوق اللبن الجاف إلى الحليب عند تحضيره كما يمكن تناوله ممزوجاً ببعض الفواكة أو عصيرها أو بالعسل الأبيض أو العسل الأسود .

و يعد الزبادي غذاء صحياً نافعاً إذ أن ما فيه من بكتيريا ( لاكتوباسيلس اسيدوفيلس ) و ( ستربتو كوكس لاكتس ) تساعد على جعل الأمعاء وسطاً غير ملائم لنمو ميكروبات التعفن و كثير من الميكروبات المرضية.