Find us on Google+ نصائح هامة وطرق بسيطة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء ~ مدونة عرب 5 نجوم

نصائح هامة وطرق بسيطة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء


نصائح هامة وطرق بسيطة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء - مدونة عرب 5 نجوم

فصل الشتاء هو موسم العناية الحقيقية بالبشرة. فطبيعة الجو في هذا الفصل من السنة و طبيعة التعامل مع البشرة في ذلك الوقت بالذات كعدم الإعتناء الكافي بالبشرة و استخدام الماء الساخن و التنقل المستمر بين الجو الدافئ داخل المنازل و الخروج الى الجو البارد, كل ذلك يتسبب في جفاف البشرة و تراكم الجلد الميت على البشرة و التشقق في بعض الأماكن مثل الكوع و الكعب مما يؤدي الى إجهاد البشرة و ظهور التجاعيد المبكرة في بعض الوقت. لذا يجب عليك زيادة الإهتمام ببشرتك في هذا الوقت بالذات. وإليك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على ذلك:

1. الماء : هو سر الحياة و سر الجمال أيضاً, فشرب الماء و السوائل طوال اليوم يساعد بشرتك على تعويض جزء كبير من الترطيب الذي تحتاجه. 

2. إستعمال الماء الدافئ و ليس الساخن في تنظيف بشرتك, حيث أن الماء الساخن يعمل على إذابة الزيوت الطبيعية الموجودة على سطح البشرة. 

3. الترطيب المستمر للبشرة : أنصحك بوضع كريم الترطيب الذي تفضلينه بجانب الحوض حيث يكون في متناول يديكي بإستمرار, وأيضاَ عند الإستحمام يجب ان تقومي بترطيب بشرتك بـ اللوشن المرطب.

4. إستبدلي المنظف الذي إعتدتي عليه طوال الصيف بكريم التنظيف الذي تحتوي تركيبته على الحليب حيث يعمل على تنظيف بشرتك و ايضاَ ترطيبها في نفس الوقت. 

5. تقشير البشرة : يجب أن تحددي يوم على الأقل كل اسبوع لتقومي بإزالة الجلد الميت الذي يتراكم على بشرتك و ذلك بإستخدام مقشر يكون نوعه مناسب لبشرتك.

6. إختاري منتجات البشرة التي تحتوي على الزيوت و الزنك و فيتامين ( هـ ), فبشرتك في ذلك الوقت تحتاج الى عناية خاصة. 

7. شمس الشتاء هي الأسوء ضرراً من الصيف, فنحن نبحث عنها كي نشعر بالدفئ. لذا يجب أن تحرصي على إستعمال كريم واقي من الشمس أثناء النهار.

8. الكريم الليلي هو أهم الأشياء الذي يجب أن تحرصي عليها قبل ذهابك إلى النوم. 

9. وأخيرا يجب أن تقللي من إستخدامك للمكياج أو على الأقل تتأكدي من تنظيف بشرتك من كل آثار المكياج و خاصة قبل النوم و ذلك لأن البشرة تتنفس بصورة أبطأ من أي وقت اخر. فلا تجهدي بشرتك أكثر من اللازم.