Find us on Google+ وصفات منزلية سهلة و طرق مختلفة لعلاج حروق أشعة الشمس بالصبار والحماية منها ~ مدونة عرب 5 نجوم

وصفات منزلية سهلة و طرق مختلفة لعلاج حروق أشعة الشمس بالصبار والحماية منها


علي الرغم من ان الجلد هو اكبر عضو في الجسم و يتعرض لعوامل جوية مختلفة تؤثر عليه سلبا و ايجابا, إلا أننا لا نحسن التعامل مع الجلد و البشرة. و كثيرا ما نتعرض لحروق الشمس تلك التي تجعل الوجه او الجلد بشكل عام تجعل لونه احمر ثم يتحول الي اللون الداكن و يترك بقع شكلها مزعج.

فهل فكرت كيف تعالج هذه الحروق عقب تعرضك للشمس مباشرة و بطرق و وصفات منزلية سهلة و سريعة ؟

هناك عدة طرق مختلف لعلاج حروق الشمس بشكل سريع ممكن ان نأخذ بواحدة او اكثر منها اذا تعرض احدنا او احد افراد الاسرة الي تلك الحروق :

اولا: هناك عدة مواد طبيعية متوافرة في منازلنا و كلها جيدة للعلاج السريع لحروق البشرة الألوفيرا أو الصبار, الشوفان، جوز الهند و تحديدا لبن جوز الهند، الأفوكادو و زيت الورد. 
وصفات منزلية سهلة و طرق مختلفة لعلاج حروق أشعة الشمس بالصبار والحماية منها

ثانيا: اخذ حمام ماء بارد و الالتفاف بفوطة حمام كبيرة مبللة بالماء البارد و لكن مثل هذه الحروق الشديدة لن تكون إلا في الصيف.

ثالثا: بالنسبة لحروق الوجه ينصح بعمل كمادات الماء البارد لمدة لا تقل عن ربع ساعة و ذلك لتبريد الجلد

رابعا: نضع الشوفان في كيس و يفضل ان يكون قطنيا و يربط باحكام و يتم وضعه في ماء الحمام و يمكن إستخدامه لتدليك الجلد برفق او وضع كمية من العسل و الشاور جل الكريمي في ماء الحمام و تدليك الجلد برفق. 

يمكن ايضا استخدام الصبار و ذلك بتقشيرة و استخراج الجزء الهلامي و ضربه في الخلاط و بعد الحمام البارد يتم دهن الجسد بهذا الهلام ثم غسل الجلد بالماء, فالصبار ( او الالوا فيرا ) من النباتات التي لها سحر عجيب في معالجة حروق الشمس و الحروق بشكل عام و لسعات الحشرات, فإحرصي علي ان يكون في بيتك احد منتجات الاولوفيرا المصنعة او علي الاقل ازرعي هذا النبات في شرفة منزلك. 

وأخيرا ملحوظة هامة جدا:
من يتعرض جلده للاحتراق من الشمس عليه شرب كميات كبيرة من الماء. ولا يغسل الجلد المحترق من الشمس بالماء الساخن او حتي الدافئ و لكن يوصي بالماء البارد فقط فان كانت الحالة شديدة و لم تفيد تلك العلاجات الاوليه فيجب التوجه الي طبيب الجلدية مباشرة.

متعكم الله بالصحة و العافية