Find us on Google+ فوائد الأناناس لضغط الدم وخسارة الوزن وصحة العين ووصفة قناع الأناناس لتقشير الوجه ~ مدونة عرب 5 نجوم

فوائد الأناناس لضغط الدم وخسارة الوزن وصحة العين ووصفة قناع الأناناس لتقشير الوجه

فوائد الأناناس لضغط الدم وخسارة الوزن وصحة العين ووصفة قناع الأناناس لتقشير الوجه - مدونة عرب 5 نجوم

للأناناس عدة فوائد عظيمة منها:
يعمل على خفض ضغط الدم: فهو يعتبر الأوّل في تخفيض ضغط الدم حيث ان كوب واحد منه يحتوي على 1مل من الصوديوم و195 مل من البوتاسيوم مما يعادل نسبة ضغط الدم..

يساعد ايضا على خسارة الوزن: فتناول الأناناس يساعد في التقليل من تناول الحلويات بسبب مذاقه الحلو الطبيعى، حيث يخلصك من السكر الصناعى والسعرات الحرارية ايضا. كما أن إدخال الأناناس بين وجبات الطعام الاساسية سوف يساعدك على خفض الوزن لأنه سيشعرك بالشبع سريعاً دون أن تحصلى على جراماً واحداً من الدهون.

يحافظ على صحة العين: فقد أثبتت الدراسات أن الأناناس يحافظ على صحة العيون ويقيها من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بالتقدم في السن، ذلك لأنه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة.

معروف عن فاكهة الاناناس انها غنية بفيتامين ( سى ) والذى يحمل على حماية الجسم فهو بمثابة واقى للجسم . يعمل فيتامين سى على محاربة الأمراض. كما أنه يعتبر أقوى محارب للرشح وهو أيضاً يدعم الجهاز المناعى.

ومن الطريف معرفة ان فاكهة الاناناس تعالج الامساك حيث انه غنى بالالياف مما يجعله فعال في معالجة الامساك والحركة الغير طبيعية في الأمعاء.
يعمل الاناناس على الحفاظ على البشرة جميلة وناعمة ونضرة فهو يحتوى على انزيمات تعطى البشرة ليونة اكثر.ايضا يزيد من ترطيب البشرة ويزيل الخلايا الميتة والمتضررة. وهذه الانزيمات تعمل على محاربة أضرار الجذور الحرة وتمنع ظهور البقع الداكنة شيئا فشيئا وتقلل التجاعيد الاولى الناتجة عن التقدم في العمر.

تستخدم كثير من النساء الاناناس كقناع منزلى لتقشير الوجه وتنظيف البشرة. وهناك العديد من الوصفات التى تساعد على ذلك , الوصفه الاولى ان تقومى بهرس الاناناس في وعاء ثم اضيفى اليه الزبادى والدقيق حتى تتكون لديك عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

اما الوصفة الثانية: إهرسى الاناناس مع البابايا ثم اضيفى العسل الابيض وامزجيه جيدا ثم ضعيه على بشرتك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء البارد ومن ثم ضعى الكريم الذى تفضلينه لبشرتك. وهذا القناع ممتاز جدا للبشرة حيث انه بجانب ما يعطيه للبشرة من نضارة وانه يقشر الوجه الا انه يكافح الشيخوخة ويزيد نعومة البشرة بطريقة فائقة.