Find us on Google+ نصائح هامة لجمال العيون والجفون والرموش وعلاقتة بالأغذية والنوم ~ مدونة عرب 5 نجوم

نصائح هامة لجمال العيون والجفون والرموش وعلاقتة بالأغذية والنوم

نصائح هامة لجمال العيون والجفون والرموش وعلاقتة بالأغذية والنوم - مدونة عرب 5 نجوم

إن العيون الجميلة هي أغلى ما يملكه الإنسان و لكننا للأسف لا نحافظ عليها مثلما نحافظ على حلينا و جواهرنا. فأنت تجهدين عينيك في القراءة و السينما و ترهقينهما في السهر و لا ترحمين جهازا يظل يعمل ساعات و ساعات دون أي راحة بل تحرمينهما من الغذاء اللازم لهما .

فالغذاء الذي تأكلينه له دخل كبير في سلامة عينيك و جمالهما ، إن إنسان العين يعتمد بدرجة كبيرة في سلامته على وجود عنصر الفلورين في الطعام ، و لابد من ان يشتمل غذاؤنا التجميلي على هذا العنصر, وهناك أطعمة غنية بهذا العنصر الثمين و أفضل هذه الأطعمة مستخرجات البحر من أسماك و قواقع و زيت السمك و كذلك الجبن الروكفور و الثوم و البنجر و الكرنب و السبانخ و صفار البيض . ويجب ألا يغيب عن البال أن الجلد يتلون بوساطة الدم الذي يجري خلاله ففي حالة الخوف الشديد يهرب الدم من الوجه ويظهر الوجه باهتا شاحبا كذلك إذا حل بنا التعب فإن ثاني أكسيد الكربون يتجمع في الدم و يصبح لونه داكنا أقل إحمرارا وأقرب إلى الزرقة و مثل هذا الدم يعطي ظلالا تحت العين و لرقة الجلد في الجفون نجد أنها أول مكان في الجسم تظهر عليها آثار التعب. لذلك كان من الحكمة أن نتناول من الأطعمة ما يساعد الجسم على امتصاص أكبر قسط من الأكسوجين ( أحسن مقو للدم ), ويطلق على هذه الأطعمة اسم ( أغذية النضارة ) كما يجب علينا أن نقلل من الأغذية التي تزيد كمية ثاني أكسيد الكربون في الدم مثل الخبز و الحبوب و الكعك و الفطائر و اللحوم .

إن الفواكه و على الأخص البرتقال و الليمون و الليمون الهندي (جريب فروت) و الخضراوات و خاصة ذات الأوراق الخضراء و الجزر و البنجر كلها قلوية ضد الأحماض تجعل الدم نقيا مشربا بالحمرة إنها الاطعمة التي تزيل الدوائر السوداء حول العين .

و الآن ننتقل إلى حالة تظهر فيها أطراف الجفن حمراء و قد يتكون العمص عند منابت الرموش إن هذا المرض ينتج من نقص فيتامين (ا) في الغذاء و السبب في ذلك يرجع إلى أن نقص هذا الفيتامين يحرم الجفون من ذلك السائل الدهني الذي يساعد على انزلاقها و هو الدمع و من هنا يحدث الاحتقان و أخيرا تظهر القروح.

إن نقص فيتامين ا في الغذاء و لو نقصا طفيفا قد يؤدي إلى هذه النتائج أو إلى بعضها و لكننا إذا جعلنا ضمن طعامنا أغذية غنية بفيتامين ا فسرعان ما تختفي هذه الأعراض و تنساب الدموع من مآقيها بسهولة . كما يؤدي تناوله إلى قوة الإبصار في الظلام فأخذ قليل من زيت السمك مع كل وجبة تقوي من الإبصار في الظلام .