Find us on Google+ أهم الأغذية المحتوية علي الكبريت العضوي للعناية بالجلد وجمال البشرة ~ مدونة عرب 5 نجوم

أهم الأغذية المحتوية علي الكبريت العضوي للعناية بالجلد وجمال البشرة

أهم الأغذية المحتوية علي الكبريت العضوي للعناية بالجلد وجمال البشرة -مدونة عرب 5 نجوم

إن البشرة التي تكسو أجسامنا في تغيير دائم منذ ولادتنا ففي كل يوم تنفصل أجزاء صغيرة جدا من بشرتنا ليحل مكانها جلد جديد فخلايا الجلد القديمة الخشنة تموت و تتوالد خلايا جديدة مكانها .

فإذا كان مجرى الدم يغذي جلدنا كما ينبغي أن يغذى ظل جلدنا الجديد ناعما غضا جميلا فالبشرة هي من أهم أجهزة الجسم و قد يبدو ذلك غريبا لأن الكثيرين منا يظنون أن هذا الجلد ما هو إلا غلاف خارجي للجسم و لكن الحقيقة أنه جهاز حيوي لنا كالقلب و الكبد و الكلى و الرئتين بل أنه من أهم أجهزة الجسم المنتجة الكادحة . فهو ينتج الزيت و العرق و الشعر و الأظافر أنه هو الذي يحمي الجسم من تقلبات الجو و ينظم حرارة الجسم . لذا كان أهم ما يحتاج إليه الجلد هو الغذاء الصحيح, و لكي تكون بشرة جسمك سليمة تحتاجين يا سيدتي إلى عنصر الكبريت, فبدون كبريت كاف في الغذاء لا يكون هناك أمل في الحصول على بشرة جميلة .

والكبريت العضوي ( الذي يوجد في بعض الأطعمة ) هو منظف و منق و قد عرف عنه ذلك من قديم الزمن . و أذكر و نحن صغار أن والدتي كانت تحضر كبريت العمود من العطار و تنقعه مع قليل من العسل الأسود و كنا نشربه لتنقية الدم و الجلد و لو أن طعمه كان كريها بعض الشئ و لم يكن العسل الأسود هو الذي يقوم بهذا التنظيف و لكنه الكبريت . و لكن العسل كان يضاف لكي يقلل من طعم الكبريت الكريه .

و لحسن الحظ يا سيدتي فإن علم التغذية الحديث يمكن أن يقدم لك هذا الكبريت بطعم مقبول فالفجل و البصل و الكرفس و القرنبيط و الكرنب أطعمة غنية بالكبريت و الطماطم و الخس ( من أجزاء السلطة ) تعتبر من أغذية الجمال لا لأن أليافها لا تزيل الإمساك فحسب بل تحتوي الكبريت أيضا . و أنصحك يا سيدتي بأن تأكلي هذه الأطعمة من غير طهي لأنها تولد غازات إذا طبخت و خاصة الكرنب و البصل.