Find us on Google+ نصائح وتمارين هامة للعناية بالقدمين ~ مدونة عرب 5 نجوم

نصائح وتمارين هامة للعناية بالقدمين

نصائح هامة للعناية بالقدمين - مدونة عرب 5 نجوم

كنا نسمع عن أن نساء الصين يضعن أقدامهن في أحذية من حديد في عهد الصبا و لا تخلعنها إلا بعد أن يكبرن و ذلك حرصا منهن على أن تكون أقدامهن صغيرة الحجم . و لقد حذا حذوهن معظم النساء في العالم و إن كن لا يلبسن أحذية من هذا النوع و لكنهن يصررن على أن يكون الحذاء الجديد من نفس مقاس الحذاء القديم نفسه و يلبسنه و هن متضررات لما يحدثه من آلام للأقدام و صداع في الرأس و توتر في الأعصاب. فإذا أضفنا إلى ذلك علو كعب الحذاء و ما يترتب عليه من إخلال في توازن الجسم و تضخم في مفصل القدم علمنا مدى ما تضحي به المرأة من أجل مظهر لا يعادل كل هذه التضحيات . بل بالعكس فإن ما تسعى إليه المرأة من جمال قد انقلب إلى عكسه فظهرت أصابع القدم ملتوية قبيحة و قد تصاب بالدوالي فتشوه من ساقيها و قد ينتفخ المفصل و تتفلطح القدمان .

هذا إلى أن التعب سرعان ما يحل بعد مشي بسيط و ينعكس أثر ذلك على الوجه و الأعصاب .

و إني أنصح كل سيدة تقدر قيمة الصحة و الجمال أن تضع ذلك موضع الاعتبار و أن تعتدل في كل الأمور و إليك بعض التمارين التي تقوي عضلات القدمين و الكعبين :

1- المشي على جوانب القدم الخارجية .

2- إلتقاط قلم بأصابع القدم و محاولة رميه بعيدا .

و للعناية بالقدمين ينبغي غسلهما كل يوم و دعك باطن القدم بحجر خفاف لإزالة طبقات الجلد السميكة الميتة و خاصة في فصل الصيف عند لبس الصنادل و الاحذية المكشوفة بدون جوارب.

و إذا كنت تشكين من عرق القدمين فيمكنك بعد غسلهما أن تدلكيهما بقطعة من القطن قد غمست في الخل أو بحجر الشب ثم ترشي عليهما مسحوق مكون من جزء من الزنك و ثلاثة أجزاء من النشا ( يمكن تحضيره في أي صيدلية ) .

و قد ينتفخ الكعبان نتيجة إجهاد القدمين فإذا لم يكن ذلك هو السبب فيجب عرض هذه الحالة على الطبيب إذ ربما يكون ذلك من تعب في الكلى .