Find us on Google+ تعرفي على فوائد فيتامين الأنوثة ( فيتامين ه أو E ) لجمال البشرة والشعر و أين يوجد ~ مدونة عرب 5 نجوم

تعرفي على فوائد فيتامين الأنوثة ( فيتامين ه أو E ) لجمال البشرة والشعر و أين يوجد

تعرفي على فوائد فيتامين الأنوثة ( فيتامين ه أو E ) لجمال البشرة والشعر و أين يوجد - مدونة عرب 5 نجوم

بالإضافة إلى فوائده الطبية العديدة و منها أنه مضاد للأكسدة و التقليل من الإصابة بأمراض القلب و سرطان الجلد, إلا أن له تأثير كبير على جمال البشرة و الشعر. لذا فهو يسمى أيضاً بـ ( فيتامين الأنوثة ). فهو يساعد على توحيد لون البشرة و نضارتها, كما أنه مكافح لعلامات تقدم السن و يؤخر ظهور التجاعيد. فتحرص شركات التجميل على وجوده في مستحضرات العناية بالبشرة, حيث يدخل بشكل أساسي ضمن محتويات التركيب لبعض المرطبات و كريمات محاربة التجاعيد و الحماية من آثار الشمس. كما يساعد فيتامين ( هـ ) على التخفيف من آثار الجروح و الندبات و حب الشباب.

من الممكن أن تجديه في المكسرات و خاصة اللوز و اللحوم و الكبد و الخضراوات الورقية مثل: السبانخ و الكرفس و الخس, و في الحبوب مثل : القمح و الذرة, و الزيوت مثل : زيت الزيتون و زيت فول الصويا, و أيضاً المأكولات البحرية. كما يتواجد في اللبن و البيض و الشعير و الشوفان و بذور دوار الشمس ( اللب السوري ) و القرنبيط و الجزر و الأفوكادو و غيرها الكثير من المنتجات الغذائية. فإحرصي على أن تدخل هذه المواد ضمن برنامجك الغذائي اليومي. 

تناول فيتامين ( هـ ) كبسولات مع فيتامين ( C ) بشكل يومي لمدة شهر سوف يعمل على توحيد لون بشرتك و خلوها من البقع و تنعيمها. و اذا حرصت على تناوله بشكل مستمر سوف تلاحظين تحسن عام في شكل بشرتك. 

اذا كنت تعانين من خشونة في الجلد تستطعين إستعمال الانبولات بوضعها على الجلد مباشرة على المنطقة الخشنة. ايضاً من الممكن أن تحضري الكبسولات و تقومي بتفريغها على الكريم المرطب الذي تستعملينه ليكون مفعوله أسرع و مباشر أكثر على بشرتك و سوف تلاحظين الفرق بعد المداومة على إستعماله.

أيضاً يمكن أن تقومي بتنظيف البشرة جيداً ثم تفريغ بعض الكبسولات و وضعها على الوجه و الرقبة أثناء الليل و في الصباح إغسليه. و مع التكرار سوف تلاحظين تحسن في بشرتك كما يمكنك دهن منطقة حول العين فهو يخفف من الهالات السوداء و الخطوط الرفيعة الموجودة حول العين كما انه ممكن وضعه على الشفاه لتنعيمها.