Find us on Google+ علاج مشاكل الشعر الدهني والمتساقط والعادي وطرق العناية ~ مدونة عرب 5 نجوم

علاج مشاكل الشعر الدهني والمتساقط والعادي وطرق العناية


تهتم كل امرأه مهما كان عمرها بجمالها وحيويتها ومن أكثر الأشياء التي تدل على جمالك سيدتي هو شعرك. ان جمال شعرك ونظافته تضفى مظهرا جذابا لشخصيتك. ولكى تحافظي على مظهرك رائع دائما عليك ان تتعرفي على طبيعة ذلك الكنز الذى تمتلكينه عزيزتي المرأة.
علاج مشاكل الشعر الدهني والمتساقط والعادي وطرق العناية

هل تلاحظين ان شعرك مشحم او سريع الاتساخ؟ هل تعانين من قشرة تعكر صفو مزاجك؟ اذا كانت اجابتك نعم فأنت تمتلكين شعرا دهنيا. أما اذا كان شعرك فاقد للبريق والحيوية أو يتساقط بسهولة وتجدين صعوبة في تصفيفه, فان شعرك من النوع الجاف.أما النوع الثالث والأخير هو الشعر العادي وفيه تكون الشعرة محاطة بطبقة متوسطة من الدهون. 

أيا كان نوع شعرك فلعلك عانيتي كثيرا في ايجاد روتين صحى كيتحافظي على رونق انسيابي وجميل له. يتلخص ذلك الروتين فى ثلاث نقاط اساسية هى: تمشيط الشعر وغسله واستخدام المرطبات المناسبة لنوع شعرك. عليك عزيزتي ان تعلمي اولا ان تمشيط الشعر ليس مجرد فك للتشابك ولكنه بمثابة منشط للدورة الدموية المغذية للشعر . لذا ينصح بتمشيط الشعر قبل الغسل وبعده وايضا قبل النوم وعند الاستيقاظ. ومن أفضل الطرق الصحية لتصفيف شعرك هى اما تصفيفة من منتصف الرأس على الجانبين أو من المؤخرة الى المقدمة بهدف تفادى احتكاك الفرشاة بمقدمة الشعر مما يؤدى الى تساقطه. يجب عليك ايضا عزيزتي ان تنتقى الفرشاة الصالحة لشعرك , فعليك ان تبتعدي تماما عن الأمشاط المعدنية ويفضل الامشاط الخشبية ذات الأسنان الواسعة فهي تقوم بتدليك فروة الرأس مما يؤدى الى تنشيط الدورة الدموية . 

أما بالنسبة لغسل الشعر , فيجب تمشيطه قبل غسله بالماء الفاتر الذى يعمل على تفتيح مسام فروة الرأس وايضا ازالة الزيوت والأتربة. يتم وضع الكمية المناسبة من الشامبو على فروة الرأس وليس على الشعر لأن فروة الرأس هي التي تمتص المواد المغذية وتنقلها لباقي الشعر. ثم تقومي بشطف الشعر جيدا بالماء ويفضل غسل الشعر بالشامبو مرة أخرى حتى تكوني قد حققت الاستفادة القصوى من المواد المغذية للشعر. وبعد أن تقومي بشطف الشعر جيدا نشفيه عن طريق الضغط وليس السحب, ثم قومي بلف المنشفة عليه لعدة دقائق قبل تمشيطه. وأخيرا عليك اختيار المرطب المناسب لنوع شعرك , فالبلسم من أهم المستحضرات التي ترطب الشعر وتحافظ عليه من الجفاف. قومي بوضع البلسم على شعرك لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء.