Find us on Google+ فقدان الوزن بسرعة , ما الخطأ في ذلك؟! ~ مدونة عرب 5 نجوم

فقدان الوزن بسرعة , ما الخطأ في ذلك؟!

بقلم رماح لـ مدونة عرب 5 نجوم
لماذا يوصي الاطباء دائما بفقدان الوزن ببطء ؟! و ما خطورة فقدان الوزن
بسرعة ؟
اضرار فقدان الوزن بسرعة

المعدلات المعقولة لخسارة الوزن هي من رطل الي رطلين اسبوعيا كما يقول احد أطباء ( مايو كلينك )  - المتخصص في الطب الوقائي -  أن هذه نتيجة صحية جدا و معبرة عن خسارة حقيقة في الوزن نتيجة حرق الدهون كما انها تساعدك علي ثبات وزنك علي المدي الطويل .
لكن فقدان الوزن بسرعة يحتاج جهودا جبارة في النظام الغذائي وممارسة الرياضة, ذلك المجهود الذي قد يؤدي الي تغيير نمط الحياة القائم تماما وقد تفقدي عدة كيلوهات في فترة وجيزة و تكوني سعيدة جدا بذلك لكن للاسف هذا غير صحي علي الاطلاق و له مخاطر كبيرة و قد تخدعك النتيجة و تكون خسارة الوزن ناتجة ليس عن خسارة الماء و الانسجة من الجسم و ليس الدهون لأنه من الصعب أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية من الدهون في فترة قصيرة. ايضا الفقدان السريع للوزن و لانه يتم بشكل خاطئ فسرعان ما يعاود جسمك زيادة وزنه مرة اخري بشكل مفاجئ اذا توقفتي عن الرجيم الخاص بك لأي سبب من الاسباب.
و مع ذلك و في بعض الحالات يمكن فقدان الوزن بمعدلات أسرع و بشكل آمن إذا التزمنا لطريق الطريق الصحيح. على سبيل المثال، قد يصف الأطباء الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية جدا لفقدان الوزن السريع.
إذا السمنة تسبب مشاكل صحية خطيرة. ولكن اتباع نظام غذائي صارم مثل هذا يتطلب
إشراف طبي و الا سبب كوارث صحية و اجهاد و مضاعفات اخري .