Find us on Google+ أنواع العطور وفترة بقاء كل منها وأفضل إختيار لكل غرض ~ مدونة عرب 5 نجوم

أنواع العطور وفترة بقاء كل منها وأفضل إختيار لكل غرض

أنواع العطور وفترة بقاء كل منها وأفضل إختيار لكل غرض - مدونة عرب 5 نجوم - عطور

تذهبين الى المحلات و تنتقي العطر و تعجبين به و لكنك تجدين انه غير ثابت او لا يدوم طويلاً فتظنين انه مغشوش او ان البائع قد باع لك عطر ليس اصلي او قد تجدين من يقول لك ان هذا العطر غير مناسب للعمل مثلاً. ولكن الحقيقة هي انك قد تعجبين برائحة العطر فقط دون ان تتعرف على نوعه او تستخدمينه في غير اوقاته. فيجب عليك سيدتي في البداية التعرف على نوع العطر و ذلك سهل من خلال قراءة المكتوب اسفل العبوة و أيضاً الأوقات المناسبة لإستخدامه حتى تستخدميه بشكل صحيح:

1. Perfume: و هو عطر عالي التركيز و يدوم لفترة طويلة جداً قد تصل الى 12 ساعة. و لا يجب ان تكثري منه؛ لأنه يتميز بقوة الرائحة و هو مناسب اكثر للحفلات المسائية.

2. Eau de perfume : و هو الرائج لدى المحلات بحيث يكون متوسط التركيز و يدوم لمدة تصل الى ثماني ساعات. وللأسف بعض المحلات تبيعه على أنه بارفان, فيجب ان تنتبهي  لذلك و هو مناسب اكثر للمناسبات او الخروج لحضور عشاء او سهرة خفيفة مع العائلة.

3. Eau de toilette : و هو عطر خفيف و في العادة تكون رائحته متوسطة و غير نفاذة يدوم لفترة معقولة تتراوح بين اربع الى ستة ساعات و هو مناسب أكثر للفترة الصباحية و العمل او للخروج الى المشاوير السريعة.

4. Eau de cologne : و هو عطر خفيف جداَ جداَ ولا يدوم اكثر من ساعتين لذلك فهوو هو منتشر بكثرة في العطور المخصصة للاطفال.

5. Deodorant او مزيل العرق : في بعض الأوقات نجده على هيئة بكرة دوارة او اسبراي. وهذا بالطبع يستخدم بعد الإستحمام و اذا كنت معتادة على استخدام المعطر عند الخروج من المنزل فاعلمي سيدتي ان رائحة مزيل العرق قد تؤثر على العطر الذي تستخدميه.