Find us on Google+ نصائح للزوج حتي ينعم بحياة سعيدة مع زوجته - من فنون تعامل الأزواج ~ مدونة عرب 5 نجوم

نصائح للزوج حتي ينعم بحياة سعيدة مع زوجته - من فنون تعامل الأزواج

نصائح للزوج حتي ينعم بحياة سعيدة مع زوجته - من فنون تعامل الأزواج - مدونة عرب 5 نجوم

الرجل هو من يمتاز بالحنان والحب : بمعنى أن الرجل عندما يكون شاباً يحنو على أمه وإخواته ويحتويهم بحبه، وعندما يتزوج يحنو على زوجته فلا يكون فظًا غليظ القلب، فهذه ليست من صفات المؤمن, فقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يمتاز باللين والرفق والحنان.

ثانيًا: النزول إلى مستوى تفكير زوجته وأمه: عندما يتحدث معهم يكون حليمًا رفيقًا بهم, ينزل إلى مستوى تفكيرهم ليفهم ما يريدون منه.

ثالثًا: ذو الشخصية القوية: لأنه بذلك يستطيع أن يحافظ على بيته وزوجته وأولاده بإتخاذ القرارات المصيرية الحاسمة وتحمل مسئوليتها.

رابعًا: أن يكون مصدر إسعاد البيت ويكون سببًا في بهجته وليس تعاسته: فلابد على الزوج أن يجعل من جلسته في بيته مصدرًا للسعادة والتخفيف عن أهل بيته. فقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يرعى أهل بيته ويرفه عنهم. فقد كانت إحدى زوجاته تروي أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - يتسابق مع زوجاته بالجري فقد كانت تسبقه مرة ويسبقها مرة.

خامسًا: أن يساعد أهل بيته في أمور البيت: إن المساعدة في شئون البيت أمر ينشيء المودة والألفة بينه وبين زوجته، ويشعرها بأن هناك من يكترث بمدى المشقة والمسئولية التي تقع على كاهلها. كان رسول - الله صلى الله عليه وسلم - يخيط ثوبه.

سادسًا: أن يخصص يومًا للخروج معاً في نزهة خارج المنزل: فإن ذلك يجدد الحياة ويخلق جو جميل في البيت يجددان به نشاطهما.

سابعًا: أن يذهب معها إلى أهلها: فإن ذلك يسعدها ويشعرها باهتمامه بها.

ثامنا: أن يسأل عليها وهو خارج البيت: فإن ذلك يؤدي إلى نوع من المودة أيضًا.

وفي النهاية أيها الزوج ارع الله في زوجتك ترعاك هي أيضًا وتعيشا عيشًا هنيئًا.